الأحد، 17 مايو 2020

الأعزب

الأعزب
..
قصة بقلم : كاظم ابراهيم مواسي
..،،

يا جدي ، لقد انهيت دراستي الجامعية ،وتوظفت بشركة محترمة ، وأشعر أن الأوان قد آن لأتزوج وأبني أسرة  ، يخاطب أحمد جده  ، فماذا تنصحني وأنت معلم متقاعد ، لا بد انك تعرف معشر النساء افضل مني بكثير ، وانا توجست منهن كثيراً أثناء تواجدي في الجامعة وكنت اخاف منهن وهن يبدأن الحديث معي للتعارف وعندما أرى الفتاة التي تحدثت معي مرة ثانية أراها تتحدث مع شاب آخر ، وهناك فتيات محترمات ، ولم يعجبني انها بدأت الحديث معي ،ومن الفتيات من كن ينظرن نحوي ولا يبادرن بالحديث ، وطبعاً أنا كنت في الجامعة لهدف الدراسة ، ولم يكن الارتباط بتفكيري وقررت تجنب العلاقات معهن وحتى انني لم افكر بتصرفاتهن ولم يكن الأمر يعنيني ولم يكن الأمر يخصني . 
ابتسم حده قائلاً : يا حفيدي كنت انساناً جدياً والتزمت بهدفك في الدراسة وهذا جيد ولكن يا جدي الفتاة المحترمة التي اقتربت منك ، أفضل بكثير من اي فتاة تبحث عنها انت ، اقتربت منك لانها راقبتك ورأت انك محترم ورغبت ان ترتبط بك ، اما التي من الممكن ان تبحث عنها فهي لا تعرفك ولم تفكر بك ، وتنتظر النصيب الأفضل ،،، أما بالنسبة للغربيات اللواتي يتنقلن من شاب الى آخر فهن يبحثن عن الربح ويخدمن أجهزة أمنية وتجارية .. يا جدي افتح دماغك واستقبل من تأتيك وافحص وضعك ووضعها ان كانت تناسبك ام لا .تنهد احمد وسأل جده: ،  هل تقول ذلك لاختي العزباء اذا بدأ الحديث معها شاب محترم ،،، فضحك الجد

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق