الجمعة، 30 مايو 2014

أنا قائد هذي البلاد "خاطرة"


أنا قائد هذي البلاد "خاطرة"

كاظم ابراهيم مواسي

**

أنا قائد هذي البلاد

عمري تجاوز الخمسين

لي حديث مع العقلاء والصغار والكبار والمجانين

احبهم جميعاً لانهم يعيشون معي

في هذا الوطن الحزين

انا قائد هذي البلاد

لم ولن اترشح لاي انتخابات

واستكفي بقراءاتي التحليلية

وكتاباتي العلاجية

انا قائد هذي البلاد

لست وحدي قائدها

فلها قادة كثيرون

اجيد لعبة النرد والشدة

واذهب لحضور المسرحيات

واشاهد المسلسلات

واشجع فريق كرة قدم وفريق كرة سلة

واصيح عند تضييع الفرص

انا قائد هذي البلاد

لا اريد منكم سوى ان تحبوا الاخر المختلف

وتتحملوا اقواله وافعاله

اريد منكم ان تدعموا الرئيس المنتخب

تخبروه بما يحدث

وتحذروه من الخطر

وتنتظروا الانتخابات القادمة

وتذكروا ان شعبنا شعب يستحق الحياة

وان الانسان اخو الانسان

وان الارض في خدمة البشر

واننا شعب يحب المطر

ونحب  الشمس والقمر

كلنا قادة إذا شئنا

وكلنا قطيع إذا فقدنا النظر

هناك تعليق واحد:

  1. اسلوب ادبي مستحدث ينم عن فكر متقد وادبيات مبتكره لم يسبق لاديب ان اطلقها لا من قريب ولا من ببعيد والشاعر الاخ كاظم اول المبتكرين لهذا النهج الادبي وانا شخصيا سوف اقدم رسالة الام اي في هذا الاسلوب لدى البروفيسور دافيد بن عامي في كلية كي لاعداد المعلمين وشكرا

    ردحذف