الاثنين، 4 أبريل، 2016

قصص قصيرة ،جدا


قصص قصيرة جدا "ق.ق.ج."

كاظم ابراهيم مواسي

**

بالكرتونة

وقف في ساحة البنك .يبيع التوت الأرضي .وامامه عشرة كراتين وفي كل كرتونة ثماني سلات ،قلت له ما سعر التوت أجابني ثمن الكرتونة عشرون شاقلا .قلت له أعطيني سلتان بعشرة شواقل أجابني أنا أبيع فقط بالكرتونة .شرحت له أنه لو باع سلة التوت بخمسة شواقل لأصبح مردود الكرتونة أربعين شاقلا لكنه لم يقتنع وأصر أن يبيع التوت بالكرتونة وليس بالسلة..

 

ينتظر

أوشكنا على إنهاء مسار المشي ،وقد رأيت أن صديقي في المسار ليس على مرمى نظري ،فأردت الإطمئنان عليه ،فرجعت أبحث عنه ،فوجدته جالسا على حجر ينتظر وينظر يمينا وشمالا ،عندما رآني قال لي ..انا انتظركم بينما انتم أمامي وسبقتموني ..

 

نقود

في القاعة كان جمع غفير ،،،مد يده الى جيبه لإخراج مفاتيح السيارة وفي أثناء خروج يده من جيبه سقطت من جيبه ورقة المئتي شيقل على الأرض .عيون كثيرة نظرت اليها ،وحين نبهت الرجل على ما سقط منه ،عيون كثيرة نظرت علي ..

 

توتة في الطريق

أغصان شجرة التوت التي كانت تتدلى في طريق بيتي مخترقة جدار جيراني .رأيتها مقطوعة ؟فيبدو أنني والمارة الآخرون لن نأكل توت الشجر هذه السنة .ولكن ما يعزيني أن شجرة التوت عند ابن اختي لا تزال وارفة الظلال ..

 

في أول نيسان

قال لها أبوها ..بينما كان سائرا في الجو الماطر كان فوق رأسه يطير بساط الريح ليحميه من التبلل .فقالت له ابنته ...يا أبي هذا خرف أم كذبة أول نيسان .؟.

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق