الأربعاء، 13 أبريل، 2016

قصص قصيرة جدا


قصص قصيرة جدا 2

كاظم ابراهيم مواسي

**

حلول

حُفرة كبيرةٌ على رصيفِ المشاةِ في احدى البلدان ،يسقط بها بعض المارّة فيستدعون سيارة الإسعاف لتقلهم الى المستشفى .اجتمع ثلاثةٌ من المسئولين في البلد ليبحثوا موضوع الحفرة.فقال الأول ..نضع سيارة الإسعاف قرب الحفرة طيلة الوقت .وقال الثاني ...نبني مستشفى قرب الحفرة .أما الثالث فقال ..نطم هذه الحفرة ونغلقها ونحفر حفرة بدلها قرب المستشفى ..


اليوم وأمس

اعتادَ أن يقرأَ جريدةَ الأمس ،وحين سألوهُ ..لماذا لا تقرأُ جريدةَ اليوم .أجابَ إذا قرأتُ جريدةَ اليوم فماذا سأقرأُ في الغد ..


سكران

يسكن بالقرب من المسجد ،وعند أذان الظهر من يوم الجمعة ،استيقظ من نومه بعد أن بات سكرانا ، فذهب إلى ساحات المسجد ليلم منها النفايات..



شاعر

شاعرٌ يجلس في المقهى وحده على طاولة تتسع لأربعة أشخاص ،قال له رفيقه ..أراك طارقاً في التفكير .أجابه الشاعر ..وهل من جديد في ذلك .!؟..


طبيعة

القطة تصرّ على النوم داخل الأصيص بين الأزهار ،وكأنها تقول أن الطبيعة تكتمل بها وتريد منا أن نعتني بها كما نعتني بالأزهار..


دجاجة

في حاكورتي ،دجاجتان وديك ،الدجاجتان تبيضان كل يوم بيضتين تحت الشباك ،نصحوني أن ألم البيض وأترك بيضة واحدة حتى لا تغيران مكان المبيض .وهكذا فعلت ،،ولشدة دهشتي بعد ثلاثة أيام رأيت إحدى الدجاجتين تكسر البيضة التي تركتها وتأكلها .ولم تبض في نفس المكان.

بريد الكتروني

رجل كان يبحث عن عمل .أراد أن يشتغل عامل نظافة في شركة تكنولوجية .لكنهم رفضوا تشغيله لانه لا يملك عنوان بريد الكتروني .الرجل دخل عالم التجارة وبعد سنوات أصبح تاجرا كبيرا ،وعندما سأله أحد المزودين عن بريده الالكتروني .ضحك الرجل التاجر قائلا له .لو كان عندي لكنت عامل نظافة ..

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق