الأربعاء، 9 يوليو 2008

صوت - 1989

صوت
كاظم ابراهيم مواسي

كان لي جرحٌ
وكانوا نبض قلبي
كان لي حلمٌ
وكانوا صبح شعبي
وهمُ الأنسام في دنيا العذاب ِ
وهمُ الأنوارُ من جوف الظلام ِ
وهُمُ الأطفالُ أحفاد الزمان ِ
وهم الأبناء والأجداد وبداياتُ النهار ِ
**
كان لي جرحٌ
وكانوا لي شفاءا
كان لي حلمٌ
وكانوا لي سماءا
**
أيّ جرحٍ سوف يمضي
بين أمواج الغمام ِ
أيّ حلم ٍ سوف يأتي
مع أسراب الحمام ِ
لست أدري يا حبيبي
أيّ معنىً للكلام ِ
غير صوت الطفل يعلو
صوتَ حكام ٍ لئام ِ
ويُدوّي فوق ارض ٍ
قاومت فعل الحرام ِ
ويظلُّ الصوتُ يعلو
صوتُ اطفال السلام


-1989-
www.kazemmawassi.blogspot.com

هناك تعليق واحد:

  1. الأخ الشاعر كاظم إبراهيم مواسي،

    إيقاعيّة القصيدة بعثت فيها روحا حميمة مألوفة للشعر ، و المعاني تستثير الوجدان ضدّ الضّيم ، لكنّ حركة الصّورة تحتاج حيويّة أكثر ،، لا ريب أن ذلك يتحقق في نصوص أخرى .

    محبتي و تقديري
    الشاعر شهيد الفري

    ردحذف